الرئيسية   عن الهيئة

كلمة ترحيبية

الأربعاء, 4 تشرين الثاني, 2015



الجمهورية العربيــة السورية                                     

     رئاسة مجلس الوزراء                                             

الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش                                 

موقــع

الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش

 

 نرحب بزوارنا، ونصحبكم في جولة إطلاعية للتعرف على الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

بموجب المرسوم التشريعي ذي الرقم182/لعام1969 أحدثت هيئة تسمى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش وما لبث أن تعدلت أحكامه بالقانون ذي الرقم 24/لعام1981 فأصبحت الهيئة كياناً قانونياً تعمل باستقلالية تامة وفي إطار القانون بهدف تطوير العمل الإداري وحماية المال العام وتسهيل توفير الخدمات للمواطنين.

  والسعي لتهيئة بيئة رقابية ذات كفاءة تهدف إلى تعزيز سيادة القانون واستقراره بما يواكب التطور السياسي والاجتماعي وبناء علاقة متكاملة مع باقي المؤسسات الرقابية للنهوض بقطاع الرقابة وتحسين أدائه.

وفي الآونة الأخيرة أخذت الهيئة على عاتقها إحراز الرقابة بطريقة فاعلة وفي وقت معقول وتحسين إجراءاتها ورفع كفاءة المفتشين إلى جانب حرصها على تعزيز نظام المساءلة والمراقبة داخل الهيئة، كون الإصلاح الداخلي هو في سلم أولوياتها، فضلاًً عن توطيد الروابط مع وسائل الإعلام بأنواعها من أجل تطوير برنامج التثقيف والتوعية وتحسين الخدمات المقدمة وتفعيل نظام الشكاوى والبحث عن الوسائل لحل المشكلات.
وتجهد الهيئة في تطوير القدرات المادية والبشرية ومراعاة ندرة الموارد مع الحفاظ على فعالية الأداء ، وبما ينسجم مع برامج الحكومة والأولوية الوطنية وقوة الدولة وشراكة المجتمع والاستعانة برأي أهل الخبرة والاختصاص.
نأمل أن يكون هذا الموقع مبدأ عهد جديد من التعامل ومبعث على الاطمئنان في النفوس وأن يرتقي بالعلاقات إلى مصافٍّ أعلى.

          " دمتم ودامت الجمهورية العربية السورية"



عدد المشاهدات: 651

طباعة    طباعة من دون صور


للأعلى